قصة نجاح "أولام"

Sep 2017

image

تُعَد شركة "أولام" الرائدة فى مجال الأعمال التجارية الزراعية، حيث تعمل فى سبعين دولة بداية من عملية غرس البذور بالأرض إلى عرض المنتج النهائي على الرف؛ تقوم الشركة بتوفير المواد الغذائية والمواد الخام الصناعية لأكثر من 23000 عميلٍ حول العالم؛ فنحن نزرع، ونغرس، وننتج، ونصنع، وننقل، ونقوم بأعمال التجارة والتسويق لعدد 47 نوعًا مختلفًا من المنتجات الزراعية؛ ويجلب فريقنا، المكون من 70000 موظفٍ يعملون بنظام الدوام الكامل والموسمي والعقود والمؤقت، المنتجات الزراعية الأساسية إلى المنازل حول العالم بشكل يومي.
 
وفي نوفمبر 2012، استحوذت "أولام" على 100% من حصة الملكية في شركة "دهيدرو فودز"، الأكبر في إنتاج البصل المجفف في مصر.
 
تمتلك شركة "أولام" مصنعين؛ يقع أحدهما في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، بينما يقع الثاني في قرية بياض العرب بمحافظة بني سويف؛ تدير الشركة، بالشراكة مع الشركات المصرية الرائدة في مجال زراعة واستصلاح الأراضي، مشروعًا زراعيًا كبيرًا في الصحراء الغربية بداية من منطقة شرق العوينات وحتى وادي النطرون؛ كما تحصل "أولام" على المواد الخام الخاصة بها من مجموعة كبيرة من صغار المزارعين الموجودين بصعيد مصر وحتى دلتا النيل.
 
 
تضم الشركة في مصر نحو 900 موظفٍ، بما في ذلك العمالة الدائمة والمؤقتة/ اليومية؛ وتقدر صافي الاستثمارات اعتبارًا من يونيو 2017 بقيمة 18.9 مليون دولار أمريكي؛ وعلى مدار العامين المقبلين، سيكون لدى "أولام" خطط لاستثمار مايتراوح بين 4 إلى 6 مليون دولار أمريكي؛ وفي الوقت الحالي، تصل القدرة الانتاجية إلى 11.500 طن متري من المنتجات تامة الصنع؛ ويتم تصدير أكثر من 90? من إجمالي الإنتاج. 
 
تماشيا مع القيم الاجتماعية الراسخة لأولام، تساهم الشركة في برامج تدريبية للطلاب الجامعيين بالإضافة الى تدريب المزارعين وبرامج التنمية.